غير مصنف

القطراني يرد على خطاب وزير الدبيبة: ليس من صلاحياتك مخاطبتنا ولماذا تتجاهل الحكومة مطالبنا؟

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

 در النائب الأول لرئيس الحكومة حسين القطراني، على الخطاب الذي وجهه وزير شؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، إلى النائب الأول معتبرا أنه تجاوز للصلاحيات، ولا يراعي الظروف التي تمر بها البلاد.

 وقال القطراني في بيان مطول له اليوم الإثنين، إن وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة و مجلس الوزراء، طلب منه استخدام صفة نائب رئيس الوزراء وليس النائب الأول، معتبرا أن ذلك تجاوزا من الوزير، إذ أن المخاطبات يجب أن ترفع من رئيس الوزراء لنائبه وليس من وزير للنائب.

وأوضح أنه وجه مراسلات لرئيس الوزراء منذ شهر 4 الماضي، تطالب بضرورة منح نواب الرئيس صلاحياتهم كاملة، وتنفيذ بنود الاتفاق السياسي لكن لم يتم الرد عليها.

 وقال البيان إن وزير شؤون مجلس الوزراء لا يملك أي صلاحيات لمخاطبة نواب رئيس الحكومة، معتبرا خطابه الأخير دليل واضح على تخبط أداء الوزير وعدم معرفته بصلاحياته القانونية.

 وقال البيان إن الوزير وجه هذا الخطاب للقطراني بعد اجتماع وزراء برقة، الذي كان الهدف الأساسي منه الحفاظ على وحدة الحكومة واستكمال الاتفاق السياسي، على الرغم من استخدام لصفة النائب الأول منذ بداية عمل الحكومة، وحضوره بهذه الصفة  اجتماعات الحكومة وجلسات مجلس النواب، متساءلا عن سبب الخطاب في هذا التوقيت تحديدا.

وأكد الخطاب أن مجلس الوزراء أصدر عدد من القرارات السابقة وأثبت فيها صفة النائب الأول، لافتا إلى المعيار المعمول به في مجلس النواب ومجلس الرئاسي يجب أن يطبق أيضا في الحكومة من خلال صفة النائب الأول والثاني للرئيس في كل مؤسسات الدولة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى