ليبيا

القطراني يطالب «أعضاد برقة» في الحكومة بعدم تنفيذ أي تعليمات إلا بعد الرجوع إليه

متابعات- وكالةAAC الإخبارية 

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية حسين اعطية القطراني، اليوم الأحد، تعليماته المشددة للوزراء والوكلاء، ورؤساء دواوين الوزراء الممثلين للإقليم في حكومة الوحدة الوطنية، بعدم تنفيذ أية قرارات أو تعليمات صادرة عن رئيس مجلس الوزراء إلا بعد الرجوع إليه.

وجاءت تعليمات النائب الأول للرئيس خلال اجتماع موسع عقده اليوم في مكتبه بديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي ضم وكلاء الوزارات ورؤساء دواوينها الممثلين لإقليم برقة في حكومة الوحدة الوطنية.

وناقش الاجتماع نتائج الإجتماع الذي عقد في وقت سابق ونتج عنه البيان الصادر من ممثلي إقليم برقة في الحكومة والذي أكدوا فيه على ضرورة إلتزام رئيس الحكومة بمعاملة ممثلي برقة كشركاء في الوطن وإعطاء الإقليم حقه، وتنفيذ كافة بنود الإتفاق السياسي.

وأفاد كافة الحاضرين لاجتماع اليوم، أن أغلب الوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة الموجودة في إقليم برقة لا تتمتع بأية صلاحيات، وأن كافة المؤسسات لم يتم توحيدها بالصورة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

وأكد الحاضرون، أنهم ليسوا دعاة تقسيم للبلد، لكنهم شددوا على ضرورة توحيد المؤسسات بالشكل الأمثل وإشراك الجميع دون إقصاء أي طرف.

زر الذهاب إلى الأعلى