أهم الأخبارليبيا

القماطي: لا يجب المزايدة على وطنية أبناء مدينة غريان وحرصهم على مصلحة وطنهم

أكد جمعة القماطي، رئيس ما يعرف “حزب التغيير”، أن “ما يجري اليوم في مدينة غريان لا علاقة له بعودة حفتر للسيطرة على المدينة ولم تأتي أي قوات تابعة لحفتر ودخلت المدينة”.

 

وقال القماطي في منشور عبر حسابه على فيسبوك، أن “ما تم باختصار هو تحالفات داخلية لمجموعة من التشكيلات المسلحة من بينها مجموعة عادل دعاب وعبدالخالق الدايخ واشطيبة وغيرهم وهم من أبناء المدينة”.

 

وتابع؛ “لا أحد يبرر أو يدافع عن ما قام به دعاب في أبريل 2019 ولكن عودته هو ورفاقه إلى مدينتهم وبيوتهم أمر طبيعي”، مردفًا “ومرحبا به في إطار المصالحة الوطنية خاصة بعد أن أصبحت أغلب الأطراف السياسية والعسكرية في المنطقة الغربية تتواصل مع حفتر وأبنائه سرا وعلنا وتنسق معهم”.

 

وأشار القماطي، إلى أنه “لا يجب المزايدة على مدينة غريان وأبنائها في وطنيتهم وحرصهم على مصلحة الوطن ووحدته، بل يجب الانتباه إلى التجاهل التام لاحتياجات المدينة من قبل جميع الحكومات المتعاقبة وحرمان غريان من الإنفاق على أبسط الخدمات والمشاريع الخدمية والتنموية”.

 

وأكمل؛ “وكذلك عانت المدينة من تدخل أطراف عسكرية وأمنية من خارجها لفرض شخصيات موالية لهم مما سبب في الانقسام والتوتر الذي قاد إلى ما جرى اليوم”.

 

وأردف قائلًا: “نحن ندعوا إلى تفادي التصعيد العسكري الذي سيكون ضحاياه المدنيون الأبرياء، وتوسيع دائرة المصالحة والتوافق الداخلي بين جميع أبناء ومكونات غريان”.

 

وأضاف “ونطالب بدعم مديرية الأمن في المدينة بكافة الإمكانيات لكي تتولى ملف الإمن بالكامل تحت قيادة ضابط الشرطة القدير والحريص على حقن الدماء ولم الشمل العقيد أبوعجيلة الحلفاوي، وكذلك دعم المجلس البلدي المنتخب”.

 

وأوضح القماطي أنه “لم تعد ولن تعود غريان تحت سيطرة حفتر أو غيره، وتاريخها يشهد بأنها دائما مع نبض الوطن ومصلحة ليبيا الكبرى، ومرحبا بعودة جميع أبنائها في إطار المصالحة وطي صفحات الفرقة والاقتتال دون التفريط في حقوق أولياء الدم والمتضررين من خلال سلطة القانون

زر الذهاب إلى الأعلى