أهم الأخبارليبيا

القوات المسلحة تطلق عملية عسكرية واسعة بالحدود الجنوبية

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة:” نظراً لما تمر به منطقتنا والأقليم في نطاق دول جنوب الصحراء والساحل من توترات سياسية وأمنية واسعة طيلة الأشهر الماضية مما أسهم في هشاشة الوضع في تلك الدول وضعف قدرتها على التحكم والسيطرة على حدودها البرية مما ساعد في تحرك خلايا من الجماعات الإرهابية والإجرامية بشكل واضح”.

وأضافت القيادة العامة، في بيان لها:” من منطلق واجبنا القانوني والوطني في حماية بلادنا وشعبنا ومقدراته الاقتصادية والتنموية والحفاظ على حالة الاستقرار والأمن في الجنوب الليبي كافة “.

وأطلقت وحدات الجيش الوطني الليبي، عملية عسكرية واسعة ودقيقة ومحددة الأهداف في النطاق الحدودي الجنوبي تأميناً  لحدود الدولة ومقدراتها وسلامة مواطنيها وجزءًا من استمرار بسط سيطرتها ونفوذها على كل شبر من أرض ليبيا الغالية .

وأكدت أن القوات المسلحة لن تسمح أن تكون بلادنا منطلقاً لأي جماعات أو تشكيلات مسلحة تشكل تهديداً لجيراننا أو قاعدة انطلاق لأي أعمال غير قانونية مع  التأكيد الشديد على المحافظة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الصديقة والشقيقة والجارة ومشاكلها السياسية  .

ولفتت إلى أن هذه العملية العسكرية الحالية تشارك فيها نخبة قواتكم المسلحة الليبية براً وجواً ولن تتوقف العملية حتى تحقيق اهدافها التي وضعتها لها القيادة العامة للقوات المسلحة .

وتابعت:” أن ذلك يأتي نظراً للتقارير والمعلومات المتواترة لغرف القيادة والمعلومات لدينا من نقاط السيطرة والمراقبة بالإضافة إلى المعلومات الاستخباراتية والأمنية الدقيقة والواسعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى