أهم الأخبارليبيا

القيادة العامة: خروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة بالإرهاب خطوة مهمة في تحقيق الاستقرار

رحبت «القيادة العامة» للقوات المسلحة أمس الأربعاء، بنتائج التقرير الصادر عن المعهد الدولي للاقتصاد والسلام بشأن نتائج وقياس تأثير الإرهاب على الدول لسنة 2024.

وأشار تقرير المعهد الدولي للاقتصاد والسلام إلى «خروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة بالإرهاب، لتصبح على درجة (تأثير قليل) بعد أن كانت وطيلة سنوات على درجة (تأثير عالٍ جدًا)»، وفق بيان نشرته «القيادة العامة» عبر صفحتها على «فيسبوك».

وجددت القيادة العامة «التحية لكل جنودها وضباطها المرابطين في مختلف مواقعهم»، وكذلك للجرحى الذين فقدوا أطرافهم، وللشهداء الذين ضحوا بأرواحهم، مشيدة بجهودهم في خدمة الوطن والمواطنين، لتنعم مدن ليبيا، و«على رأسها بنغازي ودرنة، والجنوب عامة، وكل المناطق التي تطهرت من دنس الإرهاب».

كما جددت «القياة العامة» التحية لجميع الأجهزة الأمنية، العين الساهرة على امتداد تراب الوطن، وشدت على أيديها لـ«بذل المزيد من الجهود وفاءً للتضحيات التي لولاها ما كانت لتتحقق هذه النتائج»، مُجددة أيضا العزم «على ضرب الإرهاب وقطع دابره أينما طل برأسه، وحيثما حَلّ».

ويعد المعهد الدولي للاقتصاد والسلام (IEP)، الذي يقع مقره في مدينة سيدني الأسترالية، أحد أهم المراكز التي تضطلع بقياس مؤشرات السلام في العالم. وتأُسِّس في العام 2007، وله فروع منتشرة في عدد من مدن العالم مثل: نيويورك، ومكسيكو سيتي، وبروكسل، ولاهاي.

زر الذهاب إلى الأعلى