أهم الأخبارليبيا

الكبير يناقش مع شكشك ووزراء الدبيبة آليات الاقتراض من صندوق النقد الدولي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه اليوم الخميس، مع خالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة ووزراء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة خالد المبروك وزير المالية ومحمد الزيداني وزير التخطيط وعلي العابد وزير العمل وممثل عن المؤسسة الوطنية للنفط وعدد من المديرين والخبراء والمستشارين.

وبحسب بيان مصرف ليبيا المركزي، ناقش الاجتماع رؤية الدولة الليبية لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف البيان الصادر، أن الاجتماع ناقش خطة مؤسسات الدولة الليبية لتنفيذ توصيات مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد الدولي وفق تقرير الصندوق الصادر هذه السنة، والتأكيد من الحضور على التزامهم بالتوصيات وتحديد الأولويات وأهمها العمل على مراجعة سياسة الإنفاق العام وضبطه عند معدلات قابلة للاستدامة ومراجعة سياسة دعم المحروقات وفقا للدراسة التي أعدها فريق من وزارتي الاقتصاد والتخطيط وبعض المؤسسات الأخرى.

وبحث الاجتماع تضخم الكادر الوظيفي للدولة ومعالجة الإزدواجية الوظيفية وتحفيز القطاع الخاص لتعديد وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط مصدرا وحيدا للإنفاق وتنظيف قاعدة بيانات المواطنين.

واتفق الحاضرون، على استمرار التنسيق مع مصرف ليبيا المركزي ومؤسسات الدولة لتنفيذ هذه التوصيات والمقترحات، بحسب البيان الصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى