أهم الأخبارليبيا

الكهرباء: تدشين عدد من المباني والبُنى التحتية بمحطة حي السلام ببنغازي

أعلنت الشركة العامة للكهرباء مواصلةَ العمل في مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي؛ جهد 30/220 ك.ف في مدينة بنغازي ، مؤكدةً أن الأعمال لا تزال مستمرة وفق الجدول الزمني المحدد لاستكمال المشروع.

وقالت الكهرباء في بيان أن ذلك يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، والشركة العامة للكهرباء، ووزارة الكهرباء بالحكومة الليبية، من أجل العمل على تحسين أداء الشبكة الكهربائية في عموم مناطق البلاد.و أوضح المشرفُ على المشروع علي الطرابلسي أن المحطة شهدت تطورًا ملحوظًا في كافة المستويات، خصوصًا في الأعمال المدنية.

وأشار إلى أنه تم تدشين عدد من المباني والبُنى التحتية الخاصة بالمحطة، مضيفًا أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال المدنية تمامًا خلال شهر أو شهرين، ثم ستبدأ عملية الاختبارات اللازمة.

“في سياق متصل، أصدر رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، القرار رقم (97) الصادر في شهر مايو الماضي من هذا العام، بشأن تشكيل لجنة فنية تضم كلاً من: المهندس محمد مجيد الكيلاني رئيسًا، وعضوية المهندس أكرم محمود بوخطوة، والمهندس محسن علي بوحجر، والمهندس سالم علي فركاش، والمهندس كمال إبراهيم نبوس، والأستاذ عبد الله البدري كعضو قانوني.

وستتولى اللجنة المشكّلة استلام كافة المعدات التشغيلية الموردة من الحكومة الليبية لصالح إدارة توزيع الكهرباء بدائرة سهل بنغازي، وإجراء الفحص الفني لهذه المعدات، والإشراف على التركيب ومتابعة تنفيذ الأعمال، لإصلاح الأعطال المتسببة في انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على أجزاء كبيرة من مناطق بنغازي. وستقدم اللجنة تقارير مفصلة عن المعدات وأعمال التركيب بشكل دوري إلى رئيس مجلس الوزراء.
الحويج: النفط هو السلعة الوحيدة التي تعتمد عليها ليبيا مند 60 عام

زر الذهاب إلى الأعلى