ليبيا

الكوني: المرأة الليبية قادرة أن تتقدم صفوف الرجال في المرحلة المقبلة 

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

قال موسى الكوني، نائب رئيس المجلس الرئاسي، إن المرأة الليبية يجب أن تشارك بشكل فعال في المرحلة المقبلة، خصوصا في الانتخابات مؤكدا أن الليبيات قادرات على تقدم صفوف الرجال، وتنقذ الوطن والشعب بفعل التجارب التي عاشتها.

وأضاف في تصريحات له اليوم أن المرأة الليبية أصبحت بمقدورها أن تكون رقمًا صعبًا، وفي الانتخابات المقبلة يجب أن تستعد لخوض هذه الانتخابات باقتدار.

وتابع: “لا نريدكن أن تمنحن أصواتكن للرجل فقط، بل أن تمنحن أصواتكن لأنفسكن حتى تشهد تغيرا جذريا لليبيا التي فشل الرجال في قيادتها خلال السنوات الماضية”.

جاء ذلك خلال كلمته في إطلاق مبادرة إعداد وتبني الخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 للمرأة في السلم والأمن، أمس الثلاثاء.

وقال الكوني: «بعد تولي حكومة الوحدة الوطنية، وبداية تأسيس الدولة الليبية الحديثة، والسعي لتنظيم الانتخابات نهاية العام لتكون ليبيا الوليدة، التي ستكون المرأة أهم دعائم هذه المرحلة والمرحلة المقبلة، حتى تستطيع المشاركة فعليا في وضع أسس حقيقية لهذه الدولة كأم وأخت وزوجة، من أجل مستقبل الدولة الليبية، ومن المهم تضميد جراح أمهاتنا وأخواتنا، وزوجاتنا، من العشرية السابقة والصعبة عليهن جميعا، ونحن نقترب من الانتخابات نهاية العام يجب على المرأة أن تشارك مشاركة حقيقية للإدلاء بصوتها، كي تسهم في قيادة المرحلة المقبلة، ويجب أن تكون هي صاحبة القيادة فيها، ونتوق أن نرى برلمانا ذا أغلبية نسائية ونتوق أيضاً أن نرى رئاسة دولة نسائية».

زر الذهاب إلى الأعلى