أهم الأخبارمصر

الكوني يهنئ أردوغان بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال تركيا

هنأ موسى الكوني، عضو المجلس الرئاسي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والشعب التركي، بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال تركيا، وقال إن أردوغان بمثابة قدوة ومثل أعلى لشباب وشعوب العالم الإسلامي، فلم يبق مثل هؤلاء القادة الاستثنائيين في العالم حاليًا.

أضاف في تصريحات صحفية أن أردوغان زعيم مثالي لأولئك الذين يريدون تطوير أمتهم وقيادة شعبهم، فقد نجح في ضم تركيا إلى القوى العظمى نتيجة للسياسات الحكيمة التي طبقها في العالم الإسلامي وأوروبا وآسيا.

ولفت إلى أن الجميع ينظر إلى التغيرات التي شهدتها تركيا في عهد أردوغان، فكل الأمم تفتخر بالأتراك وتقدرهم، لأنهم حققوا التنمية وساهموا في تطوير بيئتهم، وأن الجمهورية التركية كانت دولة مؤثرة في كافة التطورات التي تشهدها المنطقة منذ تأسيسها، وخلال الـ20 سنة الماضية، شهدت تركيا تحت إدارة الرئيس أردوغان، ثورة في المجال الاقتصادي والفكري والأخلاقي.

وقال إن تركيا أصبحت دولة مؤثرة في جميع أنحاء العالم، ونأمل أن تساعدنا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والعلاقات الليبية التركية جيدة للغاية، وهناك العديد من العوامل التي تربط شعبي البلدين، ويمكننا توسيع علاقاتنا بشكل أكبر من خلال البناء على ذلك.

واختتم قائلًا “نحن بحاجة إلى تركيا في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والسياسة والأمن، وقادرون على مواصلة تعزيز وتطوير علاقاتنا، والشركات التركية تعمل في ليبيا منذ الثمانينيات، وبعضها تأسست في ليبيا، وبدأت نشاطها الأول هناك، ثم نمت أكثر في تركيا ولعبت دورًا في تنمية بلادها”.

زر الذهاب إلى الأعلى