ليبيا

اللافي: مشروع المصالحة الوطنية يؤسس للانتخابات التي يطمح إليها الليبيون

قال النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، إن المصالحة الوطنية من أهم المشاريع التي يعمل عليها المجلس، في جميع جوانبها، ويسعى على أن تكون على أسس سليمة، لضمان استقرار البلاد، والوصول بها إلى الانتخابات.

وأضاف اللافي في كلمة له، خلال انطلاق فعاليات الملتقى النسائي للمصالحة الوطنية، إن الليبيين اتفقوا على تشكيل حكومة، ولم يتمكنوا من الوصول إلى الانتخابات وأن يكون للبلاد إدارة سياسية موحدة.

وأشاد نائب المجلس الرئاسي، بدور سيدات ليبيا في نجاح مشروع المصالحة.

وأكد على أن المجلس الرئاسي منذ استلامه لمهامة كان حريصاً على انجاح ملف المصالحة، باعتباره المشروع الذي يؤسس للانتخابات التي يطمح إليها الليبيون جميعاً

وأشاد بعدد من الملتقيات التي أقامها المجلس ضمن مشروع المصالحة الوطنية، ومنها القانوني، والشبابي، والمسار الاجتماعي الذي عقد مؤخرًا بمشاركة حكماء، وأعيان ليبيا، والذي خرج بنتائج إيجابية تؤسس لمشروع مصالحة حقيقي.

وأكد بأن هذا المشروع يعد من أهم أعمدة بناء السلام في ليبيا، وهو ملكية لكل الليبيين، ويشرف عليه المجلس الرئاسي، بالتعاون مع الخبراء المختصين في عديد المجالات من مؤسسات الدولة، والجامعات الليبية .

وتطرق ” اللافي ” إلى المبادرات التي قدمها المهتمون بالمصالحة، والتي تهدف لنجاح المشروع، وقام بدارستها وتقييمها المختصون في مجلس التخطيط الوطني العام، ومركز دراسات القانون بجامعة بنغازي، لوضعها في مشروع واحد يشمل المصالحة في مساراتها المختلفة، وأكد بأن التوصيات التي سيخرج بها الملتقى، ستكون حجر الأساس لعقد المؤتمر الأول للمصالحة في شهر يناير القادم الذي سيوصل الليبيين للاتفاق على ميثاق وطني.

وأطلق النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة طرابلس فعاليات الملتقى النسائي للمصالحة الوطنية، بحضور رئيس لجنة متابعة تنفيذ مشروع المصالحة الوطنية بالمجلس الرئاسي ” أيمن سيف النصر” ومستشار المجلس الرئاسي للمصالحة مبعوث الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية ” محمد حسن اللباد” وعضو اللجنة القانونية للمصالحة الوطنية، وعضو اللجنة القانونية للمصالحة الوطنية “جازية شعيتير” وعدد كبير من النساء الفاعلات في مجال المصالحة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى