ليبيا

اللافي: مشروع المصالحة طال انتظاره وأهم أعمدة بناء السلام في ليبيا

قال النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، أن المصالحة الوطنية هي المشروع الذي يؤسس للانتخابات التي يطمح إليها الليبيون جميعاً، مشيرا أنه لنجاح الليبيين في انتخاب مؤتمر وطني عام 2012، الذي أنتج عدداً من الحكومات، وبدورها لم تنجح في معالجة القضايا التي يمكن أن تصل بالبلاد إلى الانتخابات.

وشدد اللافي في كلمته بملتقى المسار الاجتماعي الأول للمصالحة الوطنية، الذي أطلقه المجلس الرئاسي اليوم الأربعاء، بحضور عدد من مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا على أن هذا المشروع طال انتظاره، ويعد من أهم أعمدة بناء السلام في ليبيا، وهو ملكية لكل الليبيين، ويشرف عليه المجلس الرئاسي، بالتعاون مع الخبراء المختصين في عديد المجالات من مؤسسات الدولة، والجامعات الليبية من أجل وطن آمن ومستقر، لشعب يعيش في محبة وتعاون وسلام، ودولة وطنية ذات سيادة.

وتناول اللافي في كلمته أهمية المبادرات التي قدمها المهتمون بالمصالحة، والتي تهدف لنجاح المشروع، وقام بدارستها وتقييمها المختصون في مجلس التخطيط الوطني العام، ومركز دراسات القانون بجامعة بنغازي، لوضعها في مشروع واحد يشمل المصالحة في مساراتها المختلفة، الأمنية، الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية.

وأكد أن التوصيات التي سيخرج بها الملتقى، ستكون حجر الأساس لعقد المؤتمر الأول للمصالحة الذي سيصلنا للاتفاق على ميثاق وطني.

زر الذهاب إلى الأعلى