ليبيا

اللافي يطالب الأمم المتحدة بدعم «الرئاسي»: لا يمكن تجاوز المرحلة الانتقالية إلا بالانتخابات

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، اليوم الإثنين، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، “روز ماري ديكارلو”، بحضور رئيس البعثة الأممية، “يان كوبيتش”، وذلك لبحث آخر تطورات المشهد السياسي الليبي.

وبحث الاجتماع، الاستعدادات لانعقاد فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي، المعني بمبادرة استقرار ليبيا، خلال هذا الشهر بطرابلس، والعمل على استثمار الزخم الدولي المشارك في فعاليات هذا المؤتمر، لإحراز تقدم في ملف الأزمة الليبية، كما ناقش الاجتماع ملف الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وتطرق الاجتماع، إلى دور البعثة الأممية للمساهمة في اجراء الاستحقاق الانتخابي، وكذلك متابعة نتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ، في ملف اخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، من الأراضي الليبية كافة.

ورحب نائب رئيس المجلس الرئاسي، بوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي إلى ليبيا، مشيداً بدور الأمم المتحدة في العمل على حل القضية الليبية، ودعم جهود المصالحة الوطنية، وتقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء الليبيين.

ودعا اللافي، الأمم المتحدة، إلى دعم جهود المجلس الرئاسي، في تذليل كل الصعاب الفنية والقانونية، من أجل اجراء الانتخابات المنتظرة، محذرا من سرعة مرور الوقت دون الوصول إلى حل يضمن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
وأكد أنه لا يمكن تجاوز هذه المراحل الانتقالية إلا بالمرور عبر صندوق الانتخابات، فهو الطريق لإنهاء كل الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد، على حد تعبيره.

وعبرت “دي كارلو” عن سعادتها بتمثيل الأمين العام للأمم المتحدة، في المؤتمر الوزاري الدولي لاستقرار ، مؤكدةً أن انعقاده في ليبيا يعد خطوة كبيرة ورسالة سياسية مهمة للجميع.
من جهته قال المبعوث الأممي، أن حجم المشاركة في سجلات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، تؤكد رغبة الليبيين في اجراء الانتخابات، لذلك من الواجب تحقيق تطلعات الشعب الليبي في أن تكون انتخابات رئاسية وبرلمانية، يعبر من خلالها كل الليبيين عن اختياراتهم للمرحلة المقبلة، معرباً عن أمله بتظافر كل الجهود لتنفيذ هذه الاستحقاق الذي بات مطلب شعبي ووطني.

زر الذهاب إلى الأعلى