ليبيا

اللجنة المركزية للانتخابات المحلية: لا علاقة لنا بإعلان الحكومة الليبية إزاء انتخاب عدة بلديات

أكد باسم المودي مستشار اللجنة المركزية للانتخابات المحلية مجالس البلديات، إنه لاعلاقة لهم بما تم إعلانه من الحكومة الليبية شرق البلاد حول انتخاب عدة بلديات

وقال المودي في تصريحات صحفية إنه “لم يكن هناك أي تواصل مباشر معهم بالخصوص، لدينا تواصل مباشر ومستمر مع اللجان الفرعية شرق البلاد، ولكن لا علاقة لنا بما تم إعلانه في المؤتمر الصحفي، ولم يكن هناك أي تواصل مباشر معنا بالخصوص”.

وأشار إلى أنه تسلم 10 بلديات لتنفيذ العملية الانتخابية، وانتخاب مجالسها البلدية، قائلاً” اللجان الفرعية في بلديات، زلة، غريان، العربان، الجليدة، الأبرق، القيقب، زويله، بن وليد، تينيناي، المردوم شرعت في استلام المواد اللوجستية والتوعوية تنفيذاً لانتخاب مجالسها البلدية”.

وأوضح، أن خطة استلام المواد اللوجستية والتوعوية جاءت في إطار استعدادات اللجنة المركزية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية، بعد استكمال النشاط التدريبي الذي نفذته اللجنة المركزية لفائدة لجانها الفرعية على يومين متواصلين بطرابلس حول إجراءات العملية الانتخابية.

وأضاف المودي، أن اللجان الفرعية بالبلديات ستشرع في إطلاق حملاتها التوعوية بالتعاون مع شركاء اللجنة المركزية من منظمات مجتمعية ومنتسبي الحركة الكشفية والمهتمين بالشأن الانتخابي بهدف تحفيز المواطنين على المشاركة في انتخاب مجالسهم البلدية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لانتخابات ترهونة، شرعوا في الدعاية الانتخابية حتى يوم 20 أكتوبر الجاري، وسيكون تاريخ 21 أكتوبر الصمت الانتخابي، وبتاريخ 22 أكتوبر موعد الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى