ليبيا

المجلس الرئاسي: الاتفاق على انسحاب المرتزقة جاء تتويجا لعمل مجلسنا

متابعات- وكالةAAC الإخبارية

دون الإشارة لدور اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، أصدر المجلس الرئاسي بيانا أكد خلاله نجاح توقيع خطة انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا لجهود أعضائه.
وفي بيان رسمي اليوم، قال المجلس الرئاسي:” يرحب المجلس الرئاسي بتوقيع خطة عمل انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية تدريجيا، وفي وقت متزامن، والذي جاء تتويجا للعمل المتواصل والدؤوب والاجتماعات واللقاءات المضنية لرئيس وأعضاء المجلس مع العديد من الأطراف الدولية”.
وتابع”: كان آخرها لقاء رئيس المجلس الرئاسي مع الأمين العام للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وأيضا الاجتماعات التي جرت مع الدول المعنيةٌ بهذا الملف، والتي رحبت على إثرها واستجابت لتنفيذ هذه الخطة”.

واستطرد البيان: “إن هذا الحدث المهم، الذي جاء في وقت حساس جدا هو انعكاس حقيقي لرغبة الشعب الليبي العظيم في إعادة السلام والسيادة الوطنية، وصولا لتوحيد المؤسسة العسكرية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة تحظى بإجماع وقبول كل الأطراف المشارك في العملية السياسية”.
وأضاف البيان:” إذ يبارك المجلس الرئاسي، هذه الخطوة الكبيرة باعتماد آلية التنفيذ، فإنه يجدد التزامه بالعمل مع جميع الأطراف،على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 من أكتوبر 2020، وتنفيذ كل قرارات مجلس الأمن بالخصوص”.
وبين:” أيضا توصيات مؤتمر برلين، كما يدعو كل الشركاء الدوليين المعنيين بالأزمة الليبية، بما في ذلك دول جوار ليبيا التعامل بإيجابية ومسئولية من خلال دعمهم؛ ومساندتهم. وتعاونهم في تنفيذ الآلية التي اعتمدتها اللجنة العسكرية المشتركة برعاية بعثة الأمم المتحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى