ليبيا

«المحجوب»: تكليفات «المنفي» لـ «لجنة 5+5 » غريبة ومتأثرة بسطوة مسلحين على مقربة من باب مكتبه

وكالة AAC الإخبارية – بنغازي:

انتقد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اللواء خالد المحجوب قرار رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي رقم 72 لسنة 2022 الصادر بتاريخ اليوم لإيفاد 5+5 بمهمة عمل رسمية إلى القاهرة متهمًا اياه بالقفز على عمل الآخرين كون اللجنة التابعة للقيادة العامة أصلا سافرت منذ يومين ولم تتلقى قرارها منه علاوة على توصيفه الخاطئ لرتب ضباطها .

المحجوب كتب تدوينة مطولة عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك” رصدتها وكالة AAC الإخبارية بعنوان “إلا الحماقة أعيت من يداويها”، مشيرًا إلى حديثه السابق عن جهل المنفي بالإدارة العسكرية وعملها وعدم وجود أي دور حقيقي له لكونه يعيش تحت كنف مجموعات مسلحة.

وأضاف المحجوب إن هذه المجموعات أخرجت المنفي يومًا من الباب الخلفي لمقره بطريقة هُرّب فيها ما يشبه الهجرة غير الشرعية وغيرها من الأساليب المخالفة للقانون ليعود كما كان وكأن شيئًا لم يكن، مؤكدًا أن آدميته قد تم احترامها في المناطق المؤمنة من قبل القوات المسلحة.

وتابع إن المنفي لم يكن مضطرًا للبحث عن أبواب خلفية ليخرج منها في هذه المناطق إلا أنه لم يقم باختيار مكان يكون فيه عزيزًا مقدرًا بصفة القائد الأعلى للجيش، مبينًا اختياره لمكان ( طرابلس ) حيث لا يسمع له صوت وإن تحدث عن أي خروقات واقتتال يرهب الناس فأنه يدرك أنه قد لا يجد هذه المرة بابا خلفيا ليهرب منه.

وأشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي دخل فوق كل هذا على خط لجنة الـ10 العسكرية المشتركة من خلال تكليفات غريبة متأثرة بسطوة المسلحين على مقربة من باب مكتبه، متطرقًا في ذات الوقت لتعامله الخطأ مع رتب الضباط التابعين للقيادة العامة للقوات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى