أهم الأخبارليبيا

المريمي: ملف الحكومة الجديدة سيكون على مائدة مباحثات اجتماع القاهرة الثلاثي

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة سيناقشون في القاهرة تشكيل الحكومة الجديدة والاتجاه إلى الانتخابات.

 

وأضاف المريمي في تصريح لقناة “العربية الحدث” أن “السواد الأعظم من الليبيين الآن لا يريدون إلا تشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل والاتجاه إلى الانتخابات، وإذا اتفقت الأطراف وأحسنت النية فسيتم تشكيل الحكومة الجديدة خاصة أن لدينا قوانين انتخابية جاهزة ولا ينقُصنا إلا تشكيل حكومة”.

 

وأوضح أن “طريقة وآلية تشكيل هذه الحكومة أيضًا جاهزة ويمكن الاتفاق مع الأطراف في كيفية هذا التشكيل”، مضيفا: “نعترض في اجتماع باثيلي على دعوة الدبيبة فقط، فإما أن يُستبعد أو تتم دعوة رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد لحضور الاجتماع”.

 

ولفت المريمي إلى أن “إصرار الدبيبة على البقاء في منصبه أمر لابد للبعثة والمجتمع الدولي أن يقوموا بحله”، مبينا: “لدينا خارطة طريق وقوانين انتخابية وكل شيء جاهز لكن الدبيبة المفروض علينا هو من يعطل كل شيء، وإذا كان المجتمع الدولي يريد مساعدة ليبيا بالذهاب إلى الانتخابات فعليه أن يُقنع الدبيبة بالتخلي عن منصبه”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى