ليبيا

المسماري: الجيش الليبي لم يقدم دعماً لطرف ضد الآخر في السودان

نفى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، تقديم الجيش الليبي الدعم لطرف ضد الآخر في السودان، معلنا الاستعداد التام للوساطة لوقف الاشتباكات الدائرة هناك.

وقال اللواء أحمد المسماري، في بيان له بشأن الأحداث الجارية في السودان، إن القيادة العامة للقوات المسلحة تدعو وتناشد بضرورة الوقف الفوري للاقتتال بين الأشقاء بدولة السودان”.

وشدد المسماري، على ضرورة توفير الظروف المناسبة للتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية العليا وانتهاز حلول عيد الفطر المبارك لوقف كافة الأعمال العسكرية”.

وتمسك المسماري، بوحدة واستقرار وتماسك السودان الشقيق، ونوجه نداءنا لجميع الأشقاء بجارتنا السودان وندعوهم جميعاً للوقوف إلى جانب وحدة واستقرار وعودة الأمن والأمان إلى أهلنا وأشقائنا في السودان، كما ننفي نفياً قاطعاً ما تتناوله بعض وسائل الإعلام الرخيصة والمأجورة بقيام القوات المسلحة الليبية تقديم الدعم لطرف ضد الطرف الآخر”.

وأوضح:” كنا ومازلنا وسنظلّ مع استقرار السودان وأمنه وسلامة شعبه العربي الأفريقي الأصيل، ونقوم حالياً بإجراء الاتصالات العاجلة مع الأطراف المعنية، كما أننا مستعدون للقيام بدور الوساطة بين الأشقاء في السودان لوقف القتال فوراً وفتح المجال للحوار”.

وتابع:” ندعو إلى تشكيل لجنة وساطة مشتركة تضم أعضاء من الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي لبذل المساعي والجهود لوقف إطلاق النار والحفاظ على سلامة واستقرار السودان”.

زر الذهاب إلى الأعلى