أهم الأخبارليبيا

المسماري: الطائرات التشادية قصفت بعض مجموعات المعارضة داخل الأراضي الليبية

قال اللواء أحمد المسماري مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للقوات المسلحة، إن المجموعات التشادية المعارضة بالكامل موجودة في إقليم تيبستي في منطقة أوزو وما حولها داخل الأراضي التشادية، وهي منطقة صعبة جدا، تستغلها المجموعات التشادية في التمركز.

وأكد المسماري، في تصريحات متلفزة:” هناك بعض الطائرات التشادية قصفت داخل الأراضي الليبية في اليومين الماضيين، ولكنها كانت عملية مطاردة فقط لبعض الآليات التابعة للمعارضة التشادية.

ولفت إلى  أن دخول الجيش التشادي إلى الأراضي الليبية يحتاج إلى موافقة القائد العام للقوات المسلحة في ليبيا.

ونوه بأن هناك مقاطع فيديو انتشرت في الأيام الماضية، تقول إن القوات التشادية موجودة في الأراضي الليبية، وهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق.

وتابع: نحن نمنع دخول المعارضة التشادية لأراضينا وبالتالي لا يستطيع الجيش التشادي اللحاق بها داخل ليبيا، مضيفا، وإن أرادوا القتال في شمال تشاد وجبال تيبستي هي المراكز الرئيسية لهذه المجموعات، ولن نرضى أبدا بدخول هذه الجماعات المطرودة من تشاد، إلى ليبيا.

واستطرد:” نحن نتمنى أن تنتهي هذه الصراعات، لأن هناك حرب أكبر، وهي حرب على الهجرة غير الشرعية، أتمنى أن تسير الأوضاع إلى الهدوء في تشاد والنيجر حتى لا نضع أنفسنا في معضلة أخرى لا يمكن علاجها”.

وأوضح:” حدودنا مع النيجر كبيرة، والصراع بعيد عن حدودنا، ومع ذلك قامت قواتنا بمراقبة الحدود ومتابعة كل ما يجري فيها حتى لا تخترق حدودنا من التشكيلات الإرهابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى