أهم الأخبارليبيا

المسماري: القوات المسلحة مهدت الطريق للتنمية بفرض الأمن وتحقيق الاستقرار

قال اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة: اتخذنا كافة التدابير لمنع أي دخول الإرهابيين والجماعات المسلحة إلى ليبيا ومنع تدفق السلاح ومنع أي خطر يهدد الدولة.

وفي لقاء مع قناة ليبيا الحد، أكد المسماري أن القيادة العامة نجحت في تشكيل وحدات عامة لمكافحة الإرهاب، موضحاً: عام 2023 من أهدى الأعوام من ناحية العمليات العسكرية

وذكر المسماري، أن الخطة التدريبية تمت بنجاح لرجال القوات المسلحة، مؤكدا أن التقلبات العسكرية في دول الجوار تؤثر على الوضع الأمني في الجنوب،

وتابع المسماري قائلا: تصدينا للتحركات الجماعات التشادية في الجنوب الليبي، مضيفا: شكلنا وحدات خاصة لمكافحة الإرهاب والتي تملك القتال تحت أي ظرف .

واستكمل المسماري حديثه التليفزيوني مؤكدا: الجيش تأسس على المبادئ منذ 2014 وتكوين الجندي القادر على القتال تحت أي ظرف من الظروف، مضيفا: تحقيق التجانس والتناغم داخل القوات المسلحة رغم الشح في الموارد المالية وتجاهل الحكومات المتعاقبة.

وأوضح: تم إنشاء إدارات جديدة بالقوات المسلحة في العام 2023 لمواكبة التطورات العسكرية الحديثة. مضيفا: تم تشكيل رئاسة أركان الوحدات الأمنية التي تشمل وحدات أمنية مستقلة

وأكد اللواء أحمد المسماري، أن الأمن المطلب الأول للإنسان وهو ما وفرته القيادة العامة للقوات المسلحة بفرض هيبة الدولة، متابعا: تنطلق عجلة التنمية بعد تحقيق الأمن وفرضه وهو ما عملت عليه القوات المسلحة.

ولفت إلى أن، الإعلام وثق جميع جهود القوات المسلحة في أحداث درنة، مضيفا: كارثة درنة أكبر من جميع الاستعدادات والجهود المبذولة، كما أوضح أن، القوات المسلحة قدمت 97 رجلا من رجالها في التعامل مع كارثة درنة.

وبين المسماري أن، القوات المسلحة ركزت على التدريب والإعداد لرفع الروح القتالية لجميع أفراد الجيش والتعامل مع الأحداث الطارئة. مشيرا إلى أن، عمليات الجنوب نجحت في فرض الأمن في الجنوب ومدينة سبها وجميع البلديات الأخرى.

وأفاد اللواء أحمد المسماري في حديثه أن، من أهم النقاط في المؤسسة العسكرية التدريب ورفع الكفاءة من مختلف الإدارات مضيفا: الاهتمام بالتدريب والتطوير لتكوين الفرد والمؤسسات داخل الجيش.

وأشار المسماري إلى إشراف القيادة العامة على التطوير والتنمية في بنغازي وسبها وأجدابيا ومختلف المدن الأخرى، بالإضافة إلى الاستجابة لمطالب الشعب وتنفيذ المشروعات الخدمية للمواطن ومنها صيانة مستشفى سبها بالكامل

واختتم المسماري تصريحاته مؤكدا أن، القائد العام يعمل على التدريب والتطوير ويقول دائما نكون الفرد وبعده السلاح، ليكون مؤمنا بقضيته وسلاحه وبالمعركة التي يخوضها.

زر الذهاب إلى الأعلى