ليبيا

«المشري» يبحث مع وفد «الاتحاد الإفريقي» ملف المصالحة الوطنية

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الكونغو برازفيل “جان كلود جاكوسو” ممثلاً عن رئيس اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي من أجل ليبيا، ووفد الاتحاد الإفريقي المرافق له، وذلك بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.
وثمن المشري الجهود المبذولة من قبل وزير خارجية الكونغو  في ملف المصالحة في ليبيا ودعم الاتحاد الإفريقي واهتمامه بهذا الملف المهم، مضيفاً أن إفريقيا مدرسة كبيرة في ملف المصالحة الوطنية ولها تجارب ناجحة في هذا الملف، مؤكدا دعم المجلس الأعلى للدولة الكامل لجهود الاتحاد الإفريقي لتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا.

وقال المكتب الاعلامي للمجلس الاعلى للدولة على صفحته الرسمية على “فيسبوك” أن المشري أكد على دعم المجلس للتنسيق بين فريق المصالحة الوطنية برئاسة عضو المجلس الرئاسي السيد “عبد الله اللافي” والجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي وتكثيف الجهود معه للدفع بملف المصالحة.
من جهته عبر الوزير الكونغولي عن سعادته بلقاء السيد الرئيس، مبينا أن تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا من أولويات الاتحاد الإفريقي، ومؤكدا على أن المصالحة يجب أن تشمل الجميع دون اقصاء لأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى