أهم الأخبارليبيا

المشير «حفتر» يلتقي رؤساء أركان القوات المسلحة وآمري الوحدات العسكرية

التقى القائد العام للقوات المُسلحة، العربية الليبية المُشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر“، اليوم السبت، برئيس الأركان العامة الفريق أول “عبدالرازق الناظوري”، ورؤساء الأركان، ومدراء الإدارات بالقيادة العامة، وآمري الوحدات العسكرية، وعدد من ضباط القوات المُسلحة.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة، إن اللقاء عقد للوقوف على سير عمل الوحدات العسكرية بجميع تخصصاتها ومهامها ومتابعة الخطط الأمنية داخل المدن والمناطق الحدودية.

وأكد القائد العام خلال كلمته أمام ضباط القوات المسلحة، أنه حريص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واعتبر أن هذا الأسلوب هو منهج وعقيدة يلتزمون بها في تعاملهم مع الدول المجاورة.

وقال المشير حفتر: “نعمل على تعزيز العلاقات حفاظا على مبدأ حسن الجوار والاحترام المتبادل، وبما يحافظ على أمن واستقرار جميع الدول”.

وأضاف المشير: “فتحنا حدودنا الجنوبية لمئات الآلاف من أشقائنا السودانيين، وإيوائهم وتقديم كل سبل الراحة الممكنة لهم وهذا واجبنا تجاههم، ومرحب بهم بين أهلهم في ليبيا، وليس كما يتشدق بها الذين يفتقدون للمصداقية والنزاهة من خلال تسويق الأكاذيب والمعلومات المغرضة، التي يجب عليهم التأكد قبل إطلاق التصريحات الرخيصة والمرفوضة جملة وتفصيلا”.

وتابع القائد العام: “نحن مع وحدة السودان ومع سلامة أراضيه، وأدعو الأشقاء في السودان لوقف إطلاق النار والاحتكام لصوت العقل”.

ونوه إلى أن “الجيش الليبي استطاع أن يحقق نتائج فعلية في بسط الأمن والأمان والاستقرار وتحقيق خطوات مهمة في مشروع المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي الواحد”.

ودعا المشير “خليفة حفتر” شيوخ القبائل لقيادة مبادرة من أجل لم الشمل الليبي وتوحيد الصفوف وتجاوز الخلافات وإعلاء المصلحة العليا في ليبيا.

وشدد على ضرورة “عدم انتظار حلول تأتي من الخارج، لأن الليبيين أولى بإيجاد الحلول للأزمة الليبية، وهم قادرون على ذلك”.

وأشار إلى أن “الهدف الأول والأخير هو استعادة الدولة الليبية وهيبتها وفرض الأمن والاستقرار، والدفاع عن حرمة الوطن والقانون والحفاظ على سيادة ليبيا من المخاطر الخارجية والداخلية”.

شاهد أيضا: العرض العسكري للقوات المُسلحة الليبية 2024

وهنأ الحاضرون القائد العام بمناسبة عيد الأضحى المُبارك، متمنين من المولى عز وجل له دوام الصحة والعافية وأن يعيده عليه وعلى الشعب الليبي والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

@aacnewsly

كلمة المشير خليفة_حفتر خلال لقائه برئيس الأركان العامة وضباط القــ ــوات المســـ ــلحة.ليبيا #وكالة_وسط

♬ original sound – وكالة وسط العربية – وكالة وسط العربية

زر الذهاب إلى الأعلى