رياضة

المغرب يصنع التاريخ ويهزم البرتغال ويعبر لنصف نهائي كأس العالم 2022

كتب المنتخب المغربي التاريخ،من جديد بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، ليضمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، لأول مرة في تاريخه.

وسجل الهدف الوحيد لـ”أسود الأطلس” المهاجم يوسف النصيري برأسية متقنة في الدقيقة 41.

وضغط المنتخب البرتغالي بمختلف الوسائل في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، لكن دفاع المغرب صمد إلى آخر دقيقة.

يشار إلى أن هذه أول مرة يتأهل فيها منتخب عربي وإفريقي إلى نصف نهائي المونديال.
وأجريت المباراة على أرضية ستاد الثمامة، وأدارها الحكم فاكوندو تيلو، بمساعدة إيزيكيل برايلوفسكي وغابرييل تشاد وإيفان أركيس بارتون سيسنيروس.
وانتهى الشوط الاول من لقاء الربع نهائي لبطولة كأس العالم بين منتخبي ​المغرب​ و​البرتغال​ بتقدم المغرب بنتيجة 1 – 0. الشوط كان مقفلا بين المنتخبين وغابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء بعض المحاولات الخجولة لمهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني جواو فيليكس قابلها محاولتين للمهاجم المغربي المميز يوسف النصيري الذي راى راسيتيه خارح مرمى الحارس كوستا. غير ان مهاجم اشبيلية الاسباني ابى ان ينتهي الشوط دون ان يترك بصمته ويسجل الهدف الوحيد من ارتقاء تاريخي في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الاول 1 – 0 للمغرب.
في الشوط الثاني رمى المدرب البرتغالي سانتوس كل اوراقه فاشرك رونالدو ولياو وفيتينيا ووقف ياسين بونو سدا منيعا امام هجمات برازيل اوروبا بينما اكتفى نجوم المنتخب المغربي بالهجمات المرتدة التي كانت خطيرة في بعض الاحيان الا ان الامور لم تتغير ليتاهل المغرب الى نصف النهائي وتخرج البرتغال من الباب الضيق.
وحافظ المنتخب المغربي على النتيجة حتى نهاية المباراة.

وينتظر المغرب مقابلة الفائز من انجلترا وفرنسا – في المباراة التي ستقام ليل السبت – في الدور نصف النهائي في المباراة التي ستقام يوم الأربعاء على ملعب البيت.

وشهدت المباراة حضور جماهري كبير من قبل مشجعي المنتخب المغربي.

وكان أفضل إنجاز عربي قبل ذلك هو بلوغ المغرب (1986) والسعودية (1994) والجزائر(2014) دور الستة عشر.

وانطلقت الاحتفالات بعد المباراة في الشوارع والمقاهي في معظم الدول العربية منها مصر والإمارات

زر الذهاب إلى الأعلى