أهم الأخبارليبيا

“المفوضية” تعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية الخاصة بالمجالس البلدية

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح اليوم الخميس جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، وضمّت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيـا، بحضور عضوي المجلس  “عبد الحكيم الشعاب”، و”رباب حلب”، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيـا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوربي، وسفير مملكة بلجيكا، وسفير جمهورية البرتغال، وسفير جمهورية رومانيا، وسفير مملكة السويد، وسفير جمهورية النمسا، وسفير جمهورية التشيك، وسفير جمهورية بولندا، وسفير جمهورية بلغاريا، وسفير جمهورية إيطاليا، وسفير جمهورية مالطا، وسفير مملكة هولندا، وسفير جمهورية اليونان، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، وسفير مملكة أسبانيا، وسفير جمهورية المجر، وسفير جمهورية فرنسا.

وأكد  السايح خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبـى فى ممارسة حقه فى التصويت وصناعة القرار .

موضحا أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

وأعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.
إقرأ أيضاً جهاز البحث الجنائي يطيح بتاجر ممنوعات متلبسا في بنغازي

سفيرة السويد الجديدة لدى ليبيا تقدم أوراق اعتمادها لدى خارجية الدبيبة

زر الذهاب إلى الأعلى