ليبيا

«المنفي»: المراحل الانتقالية تطيل عمر الأزمة الليبية وتساهم في تفاقمها

دعا رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قادة القمة العربية لاتخاذ موقف داعم موحد تجاه الأزمة الليبية، قائلًا: “ندعو الأشقاء العرب لتبني موقف موحد تجاه ليبيا خاصة ما يتعلق بإخراج المرتزقة ووقف التدخلات الدولية”.

وأكد المنفي، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في القمة العربية المقامة في الجزائر، على ضرورة أن يوظف أي حوارٍ؛ لاستكمال تنفيذ خارطة الطريق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، وتحقيق هدفها في تعزيز الشرعية السياسية، عبر انتخابات برلمانية و رئاسية على أساس دستوري واضح، والابتعاد عن كل ما من شأنه زيادة الانقسامات في ليبيا.
وقال المنفي إن الاستمرار في المراحل الانتقالية لا يُعبر عن تطلعات الشعب الليبي في بناء دولته، ولا يخدم مصلحته في تحقيق الاستقرار الدائم، فلا يخفى عنكم أن المراحل الانتقالية تطيل عُمر الأزمات، وتساهم في تفاقمها، فضلاً عن أنها تقف حاجزاً أمام ممارسة الشعب الليبي لحقه الانتخابي.
وأضاف المنفي “نقود جهود المصالحة الوطنية وانتقال سلمي للسلطة، ويجب العمل في إطار وطني متوازن يضمن الانتقال السلمي للسلطة” ،وتابع يجب توظيف أي حوار نحو استكمال خارطة الطريق وإجراء الانتخابات، كما يجب فصل المال العام عن الصراع السياسي.
وانطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات القمة العربية التي تستمر ليومين، وسط تطلعات لتحقيق توافق عربي بخصوص العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، لا سيما ما يتعلق بالأزمات في ليبيا واليمن وسوريا علاوة على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية وكذلك ملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى