ليبيا

المنفي لـ«وزير الصحة»: لابد من منح المستشفيات القروية بالجنوبية كافة الإمكانيات

ليبيا- شدد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، على ضرورة منح مراكز العزل كافة الإمكانيات التي تؤهلها للقيام بمهامها، وصرف مستحقات العاملين بها ممن لبوا نداء الواجب الإنساني لمواجهة الفيروس.

وأشاد “المنفي”، خلال لقائه وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، علي الزناتي، لتقديم إحاطة بالوضع الصحي بالبلاد، مشيدا بالجهود التي يبذلها قطاع الصحة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.

ووجه “المنفي” بضرورة منح المستشفيات القروية بالمناطق الجنوبية كافة الإمكانيات بتوفير خدمات مكانية لتخفيف مشاق السفر من منطقة لأخرى لعلاج مرضاهم.

أكد وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، علي الزناتي،  اعتماد الوزارة عديد الخطط والبرامج التي تهدف لتوطين العلاج بالداخل، وإعادة الثقة في الطبيب الليبي.

وأضاف «الزناتي»، خلال لقائه محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اعتماد خطط لدعم المستشفيات بالإمكانيات التي تؤهلها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، والاهتمام بالرعاية الصحية الأولية لتقديم خدماتها للمرضى بالقرب من مقار سكانهم، وتخفيف العبء على المستشفيات الجامعية والتعليمية.

ووجه الوزير طمأنة بحالة الاستقرار النسبي للانخفاظ في تسجيل الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، في جميع المناطق، وأرجع ذلك لحملات منح اللقاح للمواطنين ودرجة الوعي لتجنب الإصابة بالفيروس.

كما أكد وجود مخزون من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مخازن الحلقة الباردة بجهاز الإمداد الطبي يكفي لعدة أشهر قادمة، واستمرار الوزارة في دعم مراكز العزل بكل احتياجاتها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل مهنية.

وأشاد  بالجهود التي يبذلها العاملون في مراكز العزل بكافة تخصصاتهم، بتلبيتهم لنداء الواجب الإنساني لإنقاذ حياة المصابين بالفايروس.

وتابع  الوزير في إحاطته تكليف الوزارة لجان مختصة لمتابعة ملف الديون المستحقة على الدولة الليبية لعلاج المرضى في الخارج، وحث جهاز الامداد الطبي التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير احتياجات القطاع للعام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى