أهم الأخبارليبيا

المنفي يبحث مع الرئيس الجزائري سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” مع  رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مساء اليوم الأربعاء بقصر المرادية بالجزائر سُبل تعزيز العلاقات الثنائية  وأهمية مواصلة التنسيق بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس  ، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة لعمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين ليبيا والجزائر، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة العربية والعالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان  على الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية ومتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها باستمرار.

و قدم المنفي، حسب المكتب التهنئة للرئيس عبدالمجيد تبون، لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد الشعب الجزائري الثقة له، معرباً عن تقديره الكبير للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس الجزائري، عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، واستمرار دعمه لرئيس المجلس الرئاسي في كل خطواته للوصول لتسوية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وشفافة بالإضافة لدعمه لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وفقا للمكتب الاعلامي.

كما أكد تبون على أهمية مواصلة التعاون المشترك في كافة المجالات بما يُعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

المنفي يصل الجزائر في زيارة رسمية

زر الذهاب إلى الأعلى