أهم الأخبارليبيا

المنفي يستعرض مع باتيلي نتائج الاجتماع الثلاثي في القاهرة

قال مبعوث الأمم المتحدة عبدالله باتيلي، الإثنين، إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أطلعه على نتائج اجتماع القاهرة، الذي جمعه برئيس مجلسي النواب عقيلة صالح والمجلس الأعلى للدولة محمد تكالة.

 

جاء ذلك خلال استقبال المنفي المبعوث الأممي في طرابلس، بحسب منشور عبر حساب باتيلي على منصة «إكس».

 

وأضاف باتيلي: «المنفي أطلعني على نتائج الاجتماع الذي عقد يوم أمس في القاهرة بينه وبين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، تحت رعاية جامعة الدول العربية».

 

– أبوالغيط: نتائج اجتماع القادة الليبيين «إيجابية جدًا» و«فاقت توقعاتي»

– الجامعة العربية تعلن مخرجات اجتماع المنفي وعقيلة وتكالة

 

باتيلي والمنفي يتابعان نتائج القاهرة الثلاثي

وأعرب باتيلي، بحسب منشوره، عن «امتنانه للمنفي»، لافتًا إلى أنه «أخذ علمًا بالبيان الرسمي الصادر عن الاجتماع. وقررنا متابعة النتائج التي تمخض عنها الاجتماع».

 

وأول من أمس الأحد، أعلنت جامعة الدول العربية مخرجات اجتماع القاهرة الثلاثي، مشيرة إلى «الاتفاق على وجوب تشكيل حكومة موحدة تقود لإجراء الانتخابات الليبية وتقدم الخدمات الضرورية للمواطن»، كذلك التوافق على «سيادة ليبيا ووحدة أراضيها ورفض أي تدخل أجنبي في شؤونها».

 

وأقر اجتماع القاهرة الثلاثي «بتشكيل لجنة فنية بمرجعية الاتفاق السياسي وملاحقه خلال فترة زمنية محددة للنظر في التعديلات المناسبة لتوسيع قاعدة التوافق والقبول بالعمل المنجز من لجنة (6+6) وحسم الأمور العالقة حيال النقاط الخلافية حسب التشريعات النافذة». كما اتفق المجتمعون على عقد جولة ثانية بشكل عاجل لإتمام هذا الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى