ليبيا

«المنفي» يشارك في قمة «الشرق الأوسط الأخضر» بالسعودية

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء اليوم الإثنين، جانبًا من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، لمواجهة تحديات التغير المناخي، في العاصمة السعودية الرياض، التي افتتحها الأمير محمد بن سلمان آل سعود بحضور عدد من الرؤساء الدول والحكومات.

وقال المجلس الرئاسي، إن حضور المنفي لمبادرة السعودية يهدف لتبنيها حتى الوصول لاقتصاد أخضر يحافظ على الطبيعة من الاحتباس الحراري خاصة في ليبيا للمحافظة على سلامة الأجيال القادمة.

ولفت الرئاسي، في بيان له، إلى إن الاقتصاد الأخضر ذي طبيعة ربحية ومنافع اجتماعية تحقق الاستدامة وتجعل منه بديلاً للنفط الاقتصادي السائد في ليبيا والمنطقة.

وتأتي مشاركة ليبيا في القمة يمثلها وزير البيئة الدكتور إبراهيم العربي منير، تأكيداً لاهتمامها بالمبادرة من أجل تبنيها، بهدف الوصول إلى اقتصاد أخضر للحفاظ على الطبيعة من الاحتباس الحراري في كامل المنطقة العربية عامةً وليبيا خاصةً، للمحافظة على سلامة الأجيال القادمة، ولوضع رؤيا للإجراءات التنفيذية، التي تجعل من الاقتصاد الأخضر اقتصاد ذي طبيعة ربحية، ومنافع اجتماعية، تحقق الاستدامة وتجعل منه بديلاً للنفط الاقتصادي السائد في ليبيا والبلدان العربية.

وكان «المنفي» وصل مساء أمس الأحد للمملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة الشرق أوسطية المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى