ليبيا

المنفي يطلع «وزير خارجية إسبانيا» على تطورات المشهد الليبي

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مساء اليوم الخميس، وزير خارجية مملكة إسبانيا، “خوسيه مانويل الباريس”، بحضور السفير الإسباني لدى ليبيا، “خافي لاراتشي”، والوفد المرافق للوزير المشارك في المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا.

وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي الليبي، وتعزيز المصالحة الوطنية بين الليبيين، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، ومتزامنة في موعدها المحدد وفق خارطة الطريق السياسية، التي دعمتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ودعم اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، لإنهاء جميع أشكال التواجد المسلح الأجنبي من كل الأراضي الليبية.

ورحب المنفي، بمشاركة إسبانيا في المؤتمر الوزاري الدولي لدعم استقرار ليبيا، الذي يؤكد حرصها على عودة الاستقرار إلى ليبيا، بما يعزز علاقات ليبيا بدول الاتحاد الأوروبي، وفي مقدمتها إسبانيا.

وأشاد المنفي، بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، معرباً عن تقديره للموقف الاسباني الداعم للحلول السياسية للأزمة الليبية.

بدوره، أكد وزير الخارجية الاسباني أن أمن المتوسط من أمن ليبيا، مشيراً إلى أهمية التعاون المستمر مع السلطات الليبية، من أجل تطوير علاقات التعاون المشترك بين ليبيا واسبانيا في مختلف المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى