ليبيا

المنقوش: أبدينا استعدادنا للتعاون مع باتيلي وطالبنا الحد من التدخلات الأجنبية في ليبيا

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة نجلاء المنقوش، المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، ظهر اليوم في طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة في بيان إنها ” أبدت المنقوش استعدادها  للتعاون مع الأمم المتحدة في إنجاح العملية السياسية في ليبيا، والبدء الفعلي في خطوات التمهيد للاستقرار السياسي وصولاً لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وفق قاعدة دستورية صحيحة، والتنسيق لجهود العملية السياسية بقيادة ليبية، وذلك لدعم الاستقرار في الأراضي الليبية، بحسب قولها.

وأشار البيان، أن الجانبان شددا على ضرورة الحد من التدخلات الأجنبية، التي أصبحت واضحة ومعرقلة لجهود السلام والاستقرار التي بدورها تدفع للوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت، مؤكدة أن المنقوش أكدت أن الشعب الليبي يتطلع للاستقرار والتنمية والازدهار والإعمار، وعلى أن تكون أيضاً ليبيا دولة واحدة موحدة ذات سيادة.

من جهته أكد عبد الله باتيلي دعم عمل حكومة الوحدة الوطنية للعملية الانتخابية وعلى أهمية إرساء مسار توافقي للسلام والاستقرار بقيادة ليبية، وأن الحل للأزمة الليبية يجب أن يأتي من الليبيين أنفسهم” بحسب البيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى