ليبيا

المنقوش: الجامعة العربية سعت لإعاقة اجتماع ”الخارجية العرب“ في طرابلس

أكدت وزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية نجلاء المنقوش، إن الظروف الإقليمية والعربية ألقت بظلالها على انسيابية عقد الاجتماع الوزاري التشاوري في طرابلس.

وقالت المنقوش، في كلمتها خلال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية العرب بطرابلس:”استغربنا ابتداع أمانة الجامعة العربية شرطاً غير موجود في الميثاق واللوائح وغير مسبوق، مضيفة” أنها سعت لعرقلة هذا الاجتماع واتحفظ على موقف بعض الدول التي تغيبت بسبب جهود سلبية لا تخدم الاستقرار في ليبيا“.

وأشارت إلى أن الحكومة ملتزمة بإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية ومنع انزلاقها إلى الفوضى، داعية إلى أن تكون جهود الجامعة على مستوى جهود الأمم المتحدة.

وأوضحت أن: “حكومة الوحدة تقدم الخدمات الأساسية لكل أبناء ليبيا، دون تمييز، وأنهت حالة الاقتتال لأول مرة منذ 10 سنوات، والاقتصاد الليبي بات اقتصادًا واعدًا لتكون التنمية بوابة للاستقرار في البلاد”.

وتابعت أن “حكومة الوحدة حافظت على تدفق إنتاج النفط وخصصت ميزانية استثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط، لتحسن من إنتاج النفط في البلاد، وأجدد تعهد التزام حكومة الوحدة بإجراء الانتخابات في ليبيا، احترامًا لرغبة 2.5 مليون ليبي استلموا بطاقاتهم الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى