ليبيا

«المنقوش» تطلع نظيرها الكويتي على تطورات الأوضاع في ليبيا

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وذلك بمقر وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأحد، وذلك في إطار زيارة العمل التي تؤديها إلى دولة الكويت .

واستعرض الجانبان، خلال جلسة المباحثات،  العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطويرها في المجالات كافة ، وعلى مختلف الصعد .

كما تم التأكيد خلال جلسة المباحثات، على أهمية الحفاظ على الزخم الذي حققته الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين ، خلال العام الجاري، وعلى ضرورة تفعيل أعمال اللجنة الليبية – الكويتية المشتركة الموقعة بين البلدين ، وتفعيل مذكرة التشاور السياسي ،  وتفعيل التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بالكويت ، والمعهد الدبلوماسي الليبي لتبادل الخبرات ، وتنظيم دورات مكثفة للدبلوماسيين.

كما استعرض الجانبان خلال جلسة المباحثات،  مستجدات الأوضاع بليبيا ، والجهود المبذولة لتعزيز العملية السياسية، وصولا الى الاستحقاق الانتخابي،  إضافة إلى آخر مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية .

ومن جانبها ، أعربت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، عن امتنانها وتقديرها، لدعم ومساندة دولة الكويت، لاستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة، وتشجيعها للحوار بين الليبيين، ورفضها للتدخلات السلبية في الشأن الداخلي لليبيا .

ووجهت وزيرة الخارجية، الدعوة لنظيرها الكويتي، للمشاركة في المؤتمر الدولي المعني بالمبادرة الليبية للاستقرار ، المقرر انعقاده بطرابلس، أواخر شهر أكتوبر الحالي، كشريك داعم للعملية السياسية بليبيا .

ومن جانبه، جدد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ، حرص بلاده خلال رئاستها لمجلس جامعة الدول العربية للدورة الـ 156 على المستوى الوزاري، العمل مع أشقائها من الدول العربية لتحقيق توازن عربي موحد لدعم ليبيا ، باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً للاستحقاق الانتخابي حول 24 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى