ليبيا

المنقوش: ناقشتُ مع «أبوالغيط» إنجاز الانتخابات الليبية

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة منتهية الولاية نجلاء المنقوش، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الـ(158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي ستنعقد غداً في مقر الأمانة العامة في القاهرة برئاسة دولة ليبيا.

وناقش اللقاء، عددًا من الملفات والمواضيع المشتركة ومنها مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية والساحة الليبية خصوصاً فيما يتعلق بالعملية السياسية بالبلاد، وتحقيق الانتخابات الوطنية وفق إطار دستوري متفق عليه في أقرب وقت ممكن.

كما تبادلا وجهات النظر والرؤى بشأن عدد من المواضيع والقضايا المطروحة وكافة الاستعدادات والتحضيرات القائمة للدورة الـ(158)، فضلاً عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التى تواجهها الدول العربية، ودعم مجالات التعاون التي تعزز المصالح المشتركة بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وتدعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وعقب اللقاء، قامت المنقوش رفقة الوفد الليبي بجولة داخل مكتبة جامعة الدول العربية واطلعت على ما تحتويه من مقتنيات هامة وتاريخية، حيث التقت بحسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وهالة جاد مدير إدارة المعلومات والتوثيق والترجمة بالجامعة وقدموا لها درع ومطبوعة تذكارية بعنوان “دولة ليبيا و جامعة الدول العربية نماذج وثائقية مختارة” بهذه المناسبة.

يُشار بأن آخر دورة، كانت قد ترأستها دولة ليبيا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدورة العادية الـ(140) خلال سبتمبر 2013م.

زر الذهاب إلى الأعلى