أهم الأخبارليبيا

المهدوي: حكومة الدبيبة تسرق عائدات النفط وتحولها إلى بنوك إسطنبول

قال “نصر المهدوي” الكاتب والباحث السياسي الليبي، وأمين عام نقابة الصحفيين اللبيين، إن الظروف السيئة التي يمر بها المواطنون الليبيون في غرب البلاد وجنوبها دفعتهم للمطالبة بتحسين أوضاعهم الحياتية، مؤكدا أن المحتجين لديهم كل الحق في الاحتجاج، وخاصة وهم يرون أن أفضل أنواع النفط في العالم تخرج من أرضهم ، وهم بحالة يرثى لها من الفقر والعوز.

وأشار “المهدوي” في تصريحات خاصة لـ” وكالة وسط ” أن حقل الشرارة اكتشفته شركة يركسون الإسبانية عام 1980 وتملكه الآن، مضيفا أن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي طالب مرارا وتكرارا بالتوزيع العادل لعائدات النفط الليبي، وهذا دليل قاطع على وطنيته ووقوفه إلى جوار الموطن الليبي البسيط.

واتهم “المهدوي” عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية منتهية الولاية بطرابلس بالفساد ونهب ثروات اللبيين خاصة وأنه لا يريد كما قال الاستجابة، لمطلب المشير بالتوزيع العادل للثروة على اللبيين مضيفا أن أموال اللبيين تذهب إلى إسطنبول عبر حكومة الدبيبة.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، حالة القوة القاهرة على خلفية توقف انتاج حقل الشرارة النفطي جنوب شرق البلاد، بسبب احتجاجات المواطنين على سوء أوضاعهم المعيشية، والمطالبة بتحسين ظروفهم الحياتية، وينتج الحقل ٣٠٠ ألف برميل يوميا، ويعد الأكبر في البلاد، وليس هذه المرة الأولى التي يغلق المحتجون هذا الحقل النفطي الهام.

زر الذهاب إلى الأعلى