ليبيا

النائب العام يستجيب لأهالي قصر بن غشير ويأمر بإزالة التعديات  الواقعة على «وادي المجنين»

متابعات- وكالة AAC الإخبارية 

أمر المستشار النائب العام، الصديق الصور، الجهات الضبطية بمباشرة إزالة الأبنية والمنشآت التي لا تسمح للمياه بالمرور أو التي تتسبب في انشعابها ؛ مع مباشرة التحقيقات في مواجهة مرتكبي أفعال التعدي على أرض مشروع وادي المجنين الزراعي .  

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب العام اليوم الخميس، إنه “بناء على ما جاء بالشكوى المرفوعة من قبل أهالي بلدية قصر بن غشير، التي تضمنت تظلمهم من عدم استجابة الجهات المختصة لمطلبهم المتعلق بمعالجة معضلة فيضان مياه وادي المجنين، وما ترتبت عنها من خسائر مادية بعد تلف المحاصيل الزراعية وخروج الأهالي من منازلهم ، نتيجة التعديات التي طالت الأراضي الواقعة في مجرى الوادي وضفتيه.

 

وأضاف أنه أمام استمرار تداعيات هذا الواقع وإثبات النيابة العامة لوقائع التعدي من خلال تقارير الخبرة القضائية التي استندت على مأمورية النيابة العامة، قامت إدارة إنفاذ القانون فرع طرابلس يوم الأربعاء بتنفيذ أمر النائب العام وأنجزت أعمال إزالة الأبنية والمنشآت وإزاحة مخلفات البناء بالتعاون مع الجهات المختصة .

وباشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق في الواقعة التي استهلتها باستجواب رئيس قسم الغابات بقطاع الزراعة ببلدية سوق الخميس، ومشرف غابات مشروع وادي المجنين، لارتكابهما واقعة إساءة استعمال سلطات الوظيفة لتحقيق منافع للغير.

وانتهت التحقيقات بصدور  أمر بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيق ؛ وأمرت النيابة بالبحث والتحري عن المتهمين بارتكاب أفعال التعدي على أرض المشروع

والتسبب في فيضان الوادي في وقت سابق نتيجة إنشاء العوائق.

زر الذهاب إلى الأعلى