ليبيا

اليعقوبي: المشاركون في مؤتمر استقرار ليبيا أسقطوا الحجج الواهية لتأجيل الانتخابات

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

قالت السيدة اليعقوبي، عضو ملتقى الحوار السياسي، إن الانتخابات حرب أخلاقية.

وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وجهت اليعقوبي الشكر لكل الدول التي حضرت ودعمت مؤتمر استقرار ليبيا.

وأضافت:” لقد أرسلوا رسالة قوية بأن ليبيا جاهزة لتأمين انتخابات 24 ديسمبر في موعدها وحطمت كل الحجج الواهية لتأجيل الاستحقاق الوطني”.

وتابعت: ” لم يعد أمام (رئيس مفوضية الانتخابات) عماد السايح سوى التصريح بالجدول الزمني للانتخابات لعودة الشرعية السياسية للشعب ليختار من يمثله رئيساً ونواباً، مردفة: “نعم لانتخابات 24 ديسمبر رئاسية وبرلمانية، كلهم يعني كلهم”.

واحتدم خلاف حول مسودة البيان الختامي لمؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، وأوضحت مصادر متطابقة أن الخلاف نشب بسبب تمسك الجانب الليبي بالفقرة 9 من مسودة البيان، التي تشير للانتخابات بشكل فضفاض دون ذكر التاريخ.

وتنص المادة 9 من البيان على التالي: “يشدد المشاركون على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل بناء الثقة وخلق بيئة مناسبة لانتخابات وطنية نزيهة وتثقيف الناخبين لمواجهة خطاب الكراهية في الإعلام المضلل ، ويؤكد المشاركون التزامهم بتقديم الدعم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية بالكيفية المطلوبة في هذا الاتجاه، ويدفعون نحو مشاركة أكثر للمرأة والشباب في جميع الأنشطة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي في ليبيا ، بما في ذلك المشاركة في حل النزاعات وبناء السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى