ليبيا

«باتيلي» من سبها: «المراحل الانتقالية» ستتسبب في تفكك ليبيا

وصل المبعوث الأممي الجديد لدى ليبيا عبدالله باتيلي إلى مدينة سبها في أول زيارة له منذ تسلم مهامه والتقى خلال الزيارة عددا من النخب السياسية في الجنوب.

وأكد باتيلي، في تصريحات له، أن استمرار المراحل الانتقالية ستتسبب في تفكك هذا البلد ولا ينبغي استمرار الفوضى وعدم الاستقرار مضيفا بأنه متواجد اليوم في الجنوب من أجل تعزيز التزامنا وعملنا تجاه أهالي المنطقة ولمجابهة التحديات التي تواجههم.

وكشف باتيلي عن استمرار عمل الأمم المتحدة مع البلديات ومنظمات المجتمع المدني لتلبية الاحتياجات الإنسانية في الجنوب الليبي بما فيها الصحة والأمن والغذاء مؤكدا بأن المسؤولون في سبها قد اطلعوه على أهم الأوليات التي تتطلب دعم الأمم المتحدة في مدينة سبها.

وقال باتيلي خلال اللقاء “على الليبيين اليوم معرفة كيف يبنون بلادهم لإعادة السلام وأمن واستقرار ليبيا مضيفا بأنه ومنذ توليه لمنصبه قد قرر إعطاء الأولوية للأصغاء الى الشعب الليبي وليس للقيادات السياسية في طرابلس او بنغازي.

وشدد باتيلي على ضرورة على الليبيين تقديم الليبيين للاستراتيجيات بأنفسهم لوضع الحلول للأزمة الحالية مبنية على أساس التشاور والحوار والتوافق دون إملاءات من الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى