ليبيا

باشاغا: لابد من الاستجابة لاجتماع قبائل برقة لإبعاد شبح الانقسام

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

علق فتحي باشاغا، وزير الداخلية السابق في حكومة الوفاق، على اجتماع قبائل وأعيان ومشايخ برقة، اليوم الأحد، في ملعب شهداء بنينا، الذي جاء بسبب عدم تطبيق الاتفاق السياسي.

وقال باشاغا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” تابعنا باهتمام ما جاء في بيان ملتقى مكونات المنطقة الشرقية برقة المنعقد اليوم في بنينا”.

أضاف:” نؤكد على أهمية تعاطي السلطة المؤقتة بإيجابية وخلق أرضية مناسبة للتفاهم تتضافر فيها كافة الجهود الوطنية لإبعاد شبح الانقسام المؤسسي والمجتمعي”.

ودعا باشاغا، المجلس الرئاسي وحكومته لتنفيذ التزامات خارطة الطريق المتفق عليها في جنيف، والعمل بجدية لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل.

وأكدت قبائل وأعيان ومشايخ برقة، أن اجتماعها، اليوم الأحد، في ملعب شهداء بنينا جاء بسبب عدم تطبيق الاتفاق السياسي.

وطالبت القبائل، في بيانها، بالعدالة في توزيع الثروات على جميع الأقاليم، مؤكدة أنهم ليسوا دعاة تقسيم ولا انفصال. وشدد البيان الختامي بضرورة صرف كافة المرتبات لكافة القطاعات والشركات وإعادة فتح المقاصة، وعودة جميع المؤسسات والإدارات التي أسست في برقة وتم نقلها إلى طرابلس عنوة.

كما طالب البيان بمنح الصلاحيات التامة لنائب الرئيس وإلى جميع الوكلاء، وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في موعدها المحدد سابقا وعلى مجلس النواب تعديل قانونه.

وأكد البيان، دعمها القيادة العامة للقوات المسلحة وكل مخرجات اللجنة العسكرية 5+5، مستنكرة عدم تسمية وزير الدفاع حتى الآن واحتفاظ رئيس الحكومة بالوزارة له.

زر الذهاب إلى الأعلى