ليبيا

«باشاغا» يؤكد على اهتمام الحكومة الليبية بدور «الكشافة والمرشدات» في تأهيل الشباب

التقى رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، بمقر رئاسة الوزراء ببنغازي، بالمفوض العام للكشافة والمرشدات بنغازي وعدد من قادة المفوضية.

وأكد باشاغا على اهتمام الحكومة الليبية بمنظمات المجتمع المدني لاسيما مفوضيات الكشافة والمرشدات في كل أنحاء ليبيا نظراً لدورها الطليعي في تأهيل القادة الشباب وإعداد جيل المستقبل.

وقدّم المفوض العام و عدد من القادة الكشفيين شرحاً وافياً عن أنشطة وبرامج المفوضية والنواقص التي تعترض سير العمل من بينها عدم وجود مركز تدريب كشفي يساهم في إعداد الشباب وتأهيليهم، كما ناشدوا بمواصلة الدعم الحكومي للحركة الكشفية باعتبارها تطوعية وغير ربحية، إذ تعتمد في مواردها على دعم مؤسسات الدولة لتحقيق أهدافها، مشيدين بدور الحكومة الليبية ومجهوداتها المبذولة في مشاريع التنمية والبنى التحتية بمدينة بنغازي وسعيها المتواصل لإعادة الإعمار وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في كل أرجاء البلاد.
وأعرب رئيس الحكومة عن سعادته بلقاء القيادات الكشفية، مشيداً بالدور الذي تؤديه مفوضيات الكشافة والمرشدات في جميع أنحاء ليبيا وبنغازي بصفة خاصة باعتبارها مقراً رئيسياً لكبرى المفوضيات وأكثرها عدداً، مؤكداً أن الخدمة التطوعية التي تقدمها المفوضية تهدف إلى خلق جيل واعٍ وقادر على خدمة نفسه ومجتمعه ووطنه.

زر الذهاب إلى الأعلى