ليبيا

باشاغا يتابع حالة لاعبي «الأخضر» بعد تعرضهم للتخدير في تنزانيا

طالب رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، وزير الرياضة في حكومته، بمتابعة الحالة الصحية لبعثة نادي الأخضر في تنزانيا بعد تعرضها لعملية تخدير متعمد، ومخاطبة  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بشأن الواقعة.

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، فإن رئيس مجلس الوزراء فتحي باشاغا، يولي بالغ الاهتمام بحادثة بعثة فريق الأخضر لكرة القدم في دولة تنزانيا، وما نتج عنها من اضطرابات صحية قد تمنعهم من المشاركة في مباراة الإياب المزمع إقامتها مساء اليوم الأحد.

وفي هذا السياق، وجه باشاغا وزير الرياضة بمتابعة الحالة الصحية لبعثة نادي الأخضر، ومخاطبة الاتحاد الأفريقي “كاف” بما جاء في تقرير رئيس بعثة نادي الأخضر.

كما أعرب رئيس الحكومة الليبية، عن كامل دعمه لفريق الأخضر ممثل ليبيا في البطولة الإفريقية للفوز والعودة بنتيجة إيجابية لضمان حصوله على ورقة التأهل من تنزانيا.

وقدم فريق الأخضر، شكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب تعرض لاعبيه لمادة مخدرة قبل مباراة كأس الكونفدرالية أمام عزام التنزاني.

ونشر الفريق الليبي بياناً رسمياً عبر صفحته على “فيسبوك” ذكر فيه: “تعرضت بعثة فريق الأخضر للعديد من العراقيل من قبل فريق عزام التنزاني، من حيث الاستقبال وتوفير الملاعب مجاناً وسهولة التنقل”.

وتابع: بعد تناول وجبة العشاء تعرض معظم أفراد الفريق إلى حالة من الإغماء والدوار وفقدان التوازن.

وأضاف: بعد إجراء التحاليل اللازمة تبين أن السبب كان استنشاق مادة مخدرة تسبب الدوار وفقدان الاتزان وفقًا لتقرير المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى