ليبيا

باشاغا يطالب الأجهزة «الرقابية والمحاسبية» بالوقوف على حالات الفساد في سرت

تفقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من قبل مجلس النواب “فتحي باشاغا”، اليوم الخميس، المعهد العالي للعلوم والتقنية بمدينة سرت.

ووجه رئيس الحكومة الجهات المعنية بصيانة وتأهيل المرافق التعليمية والخدمية في المدينة.

ورافق باشاغا خلال جولته كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي حافظ قدور، وعضو مجلس النواب عن سرت زايد هدية، وعميد بلدية سرت مختار المعداني.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن زيارة باشاغا للمعهد تأتي امتدادا لزياراته الميدانية التي شملت عددا من المرافق التعليمية والخدمية لمعالجة المختنقات التي تعترض أداءها ووضع الحلول العاجلة لتفعيل دورها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المكتب الإعلامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن زيارة باشاغا للمعهد استهدفت الوقوف على الصعوبات والعراقيل التي حالت دون استكمال المعهد العالي للعلوم والتقنية في سرت، وظلّت أبوابه مغلقة أمام أكثر من 600 طالب.

وأضاف المكتب الإعلامي أن باشاغا «طالب خلال الزيارة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالوقوف على حالات الفساد التي طالت المعهد وحالت دون استكماله لأكثر من 15 عاما، ومتابعة مرافق خدمية أخرى توقف العمل فيها نتيجة الرشوة والفساد وغياب الرقابة».

وأكد المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب أن باشاغا وجه خلال الزيارة الجهات المعنية ببدء العمل فورا في صيانة وتجهيز المعهد لتمكينه من تقديم الخدمة التعليمية للطلبة من كل أرجاء البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى