ليبيا

بعد تبرئته.. «الدبيبة» يُعيد وزير الصحة «علي الزناتي» إلى عمله

استقبل رئيس الحكومة “منتهية الولاية”، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس، وزير الصحة “علي الزناتي”، ووكيل الوزارة للشؤون الفنية “سمير كوكو”، بعد تبرئة المحكمة لهما من التهم المنسوبة إليهما.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء، احترامه الكامل للإجراءات القانونية مُصدِراً تعليماته بالعودة إلى مهامهما، والعمل بجدية وإخلاص من أجل تنظيم القطاع الصحي الذي يحتاج لجهود استثنائية.
وكان أصدر مكتب النائب العام الصديق الصور، أمرا بحبس وزير الصحة علي الزناتي ووكيله، احتياطيا على خلفية فساد مالي ومخالفات إدارية، لتزداد بذلك الضغوط المسلطة على حكومة عبد الحميد الدبيبة، التي تواجه تحرّكا برلمانيا يستهدف إقالتها وتغييرها بحكومة أخرى.

وبعد استجواب وزير الصحة ووكيل الوزارة في خصوص عدم مراعاة لائحة العقود الإدارية في تعاقدات القطاع والإحجام عن التقيد بمعايير استعمال أدوات التعاقد، وعلى الأخص قيامهما بأعمال توريد وحدات توليد الأكسجين بنسبة زيادة في السعر وصلت إلى 100% من سعر البيع في السوق.

بالإضافة إلى التعاقد بطريق التكليف المباشر لتنفيذ بعض الأعمال بعد تاريخ تسلمها من الإدارة المختصة، والتعاقد بطريق التكليف المباشر مع شركات أسست بتاريخ 2021/8/10 على الرغم من عدم توافرها على الملاءة المالية والخبرة الكافية لتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى