أهم الأخبارليبيا

بعد تدميره بسبب الإعصار..النواب يفتتح ”شارع الفنار“ بإفطار جماعي في درنة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، افتتاح شارع «الفنار» بمدينة درنة خلال الإفطار الرمضاني الجماعي الذي سيقام اليوم، وذلك بعد ساعات من دعوة البعثة الأممية إلى «برنامج وطني منسق» لعملية إعادة إعمار درنة، لمناسبة مرور 6 أشهر على الفيضانات المدمرة في المنطقة الشرقية.

 

وتلقي عقيلة صالح مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، من مدير صندوق التنمية والإعمار بالقاسم حفتر. ونقل المكتب الإعلامي للمجلس عن بالقاسم حفتر القول إن «الأعمال مستمرة إلى حين الانتهاء منها حسب الخطة الزمنية الموضوعة من قبل الصندوق»، مشيرا إلى تنظيم الإفطار الجماعي اليوم الثلاثاء في أكبر شوارع مدينة درنة بعد إعماره.

بدوره نقل البيان إشادة عقيلة بتفاني بلقاسم حفتر في العمل، معتبرا أنه «جسّد المعنى الحقيقي للإخلاص لله وللوطن من خلال الإنجازات الكبرى التي شهدتها المدن المتضررة من الفيضانات والسيول وعلى رأسها مدينة درنة الحبيبة».

 

وجاء بيان المكتب الإعلامي لمجلس النواب بعد ساعات من صدور بيان آخر مشترك للمبعوث الأممي عبدالله باتيلي، ونائبته ومنسقة الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون، إذ دعا المسؤولان الأمميان «السلطات والجهات الليبية الفاعلة إلى الدفع قدما وبشكل جماعي بعملية إعادة إعمار تركز على الاحتياجات والمصالح العليا للأشخاص الذين تضررت حياتهم بشدة من هذه الفيضانات».

 

وأكد باتيلي وغانيون الحاجة إلى «برنامج وطني منسق»، وضرورة «صرف الأموال اللازمة لتمويل جهود إعادة الإعمار طويلة الأمد»، بالإضافة إلى «إدارة تلك الأموال وتوزيعها بشفافية، مع وجود رقابة فعالة ومساءلة أمام الشعب الليبي».

زر الذهاب إلى الأعلى