ليبيا

بعد تهديدات المشري.. أمغيب يطالب السايح بنقل مقر مفوضية الانتخابات إلى سرت

ليبيا- دعا سعيد أمغيب، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات، لنقل مقر المفوضية إلى مدينة سرت، حتى تكون تحت حماية لجنة 5+5 لكي تستطيع تأدية عملهادون خوف أو إرهاب أو تهديد .

وقال أمغيب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” بعد التصريحات المتلاحقة من قبل القيادي في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المدعو خالد المشري التي كرر فيها مطالبته بتأجيل الإنتخابات ورفض نتائجها في حال تم إجراؤها، والتي كان آخرها  اليوم التحريض على محاصرة المفوضية العليا للإنتخابات وعدم السماح لها بممارسة عملها في إشارة واضحة منه للمجموعات المسلحة التابعه لتنظيمه الإرهابي  بالشروع في إثارة القلاقل وزعزعة الأمن مما قد يترتب عليه عودة التفجيرات والاغتيالات التي قد تطال رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات.

وتابع:” حرصاً على سلامتهم وعلى استكمال إجراءات العملية الانتخابية في 24 ديسمبر استجابة وتلبية لتطلعات وآمال الشعب الليبي، أحمل المدعو خالد المشري، مسؤولية أمن وسلامة رئيس واعضاء المفوضية العليا للانتخابات”.

وطالب أمغيب، البعثة الأممية، بسرعة العمل على إصدار قرار من مجلس الأمن بمعاقبة المدعو خالد المشري لعرقلته للعملية الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى