أهم الأخبارليبيا

بلقاسم حفتر يستعرض مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة مشاريع التنموية في ليبيا

أكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، جيرمي برنت، خلال لقائه اليوم الأحد مع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة حفتر، أن الشفافية والمساءلة في إدارة الإيرادات أمران أساسيان لاستقرار ليبيا وازدهارها وفق تصريح نشرته السفارة الأميركية عبر حسابها على منصة «إكس».

وعقد بلقاسم حفتر اجتماعًا مع القائم بالأعمال الأميركي جيرمي برنت رفقة وفد رفيع المستوى رافقه خلال زيارته إلى مدينة بنغازي.

وأوضح صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، عبر صفحته على «فيسبوك»، أن اللقاء جرى خلاله «مناقشة تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة من خلال المنتدى الليبي – الأميركي للتنمية والإعمار المزمع عقده في المدة القريبة المقبلة بالولايات المتحدة».

وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضًا تعزيز الإجراءات التنفيذية لدعم برنامج الصندوق للتدريب والبعثات الذي أطلقه المهندس بلقاسم خليفة حفتر لإيفاد الطلبة المتفوقين للولايات المتحدة الجاري العمل عليه من قبل إدارة الصندوق.

من جانبه قال القائم بالأعمال الأميركي جيريمي برنت: أشكر المهندس بلقاسم حفتر على الترحيب الحار في ‫بنغازي‬⁩ اليوم. تبادلنا وجهات النظر حول التحديات الرئيسية في الاقتصاد وإعادة الإعمار التي تواجه ليبيا، مشددًا على أن الشفافية والمساءلة في إدارة الإيرادات أمران أساسيان لاستقرار ليبيا وازدهارها.

ولعب بلقاسم حفتر دورًا رئيسيًا في المفاوضات التي رعتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقيادة ستيفاني خوري، بين مجلسن النواب والمجلس الأعلى للدولة، خلال الأسابيع الماضية والتي توجته باتفاق المجلسين على تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي، بحسب ما أعلنه ممثل مجلس النواب في المفاوضات الهادي الصغير في كلمته خلال مراسم توقيع الاتفاق بين المجلسين الأسبوع الماضي.

وقبل لقائه مع بلقاسم، اجتمع القائم بالأعمال الأميركي رفقة الملحق العسكري الرائد إيثان أوروين، مع رئيس أركان الوحدات الأمنية التابع لـ«القيادة العامة» الفريق خالد خليفة حفتر، وذلك بمقر الرئاسة بمنطقة الرجمة.
بن قدارة يبحث مع السفير الفرنسي آليات التعاون المشترك بين البلدين

زر الذهاب إلى الأعلى