ليبيا

بليحق: مجلس النواب ناقش مشروع قانون حد الساحر والمشعوذ

أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق، اليوم الثلاثاء،  أن مجلس النواب “ناقش مشروع قانون حد الساحر والمشعوذ، وسوف يتم استكماله في الجلسة المُقبلة”.

وقال بليحق إن “المجلس رحب خلال جلسته الرسمية في بنغازي بما تتوافق عليه لجنة 6+6″، لافتًا إلى أن المجلس “سيعمل مع مجلس الدولة بكل ما من شأنه دعم الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وأردف بليحق، أن “عقيلة صالح أكد على وفاء المجلس بما هو عليه فيما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”، مشيرًا إلى أنه “تمت مداولة ومناقشة ما وصلت إليه لجنة 6+6 وأُجل البند إلى حين استلام ما توصلت إليه اللجنة بشكل رسمي إلى مجلس النواب”.

وأكمل أنه تم “مناقشة بند التوزيع العادل للثروة وإيرادات النفط واستعمالها في مجالات التنمية ومنع استخدامها في الأغراض السياسية ووضع صياغة للتعديلات القانونية اللازمة”.

وعقب موضحًا أنه “تم التصويت بالأغلبية على أن يؤول تشكيل لجنة إلى هيئة رئاسة المجلس تتكون من المناصب السيادية المعنية المنقسمة من الجانبين وخبراء مختصين ونواب عن لجنة المالية والطاقة ولجنة متابعة الأجهزة الرقابية بواقع ثلاثة نواب عن كل لجنة مع مراعاة التمثيل الجغرافي”.

وختم موضحًا أنه ”فيما يتعلق ببند ما يستجد من أعمال تم التصويت بأغلبية النواب الحاضرين على مشروع قرار بشأن عدم المساس بالثروات السيادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى