ليبيا

بليحق: مجلس النواب يوافق على تعديلات «مفوضية الانتخابات» بشأن قاوني «الرئاسة والبرلمان»

متابعات- وكالةAAC الإخبارية 

قال عبدالله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مجلس النواب صوت على قبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 01 لسنة 2021.م بشأن انتخاب الرئيس، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون.
ولفت بليحق، في بيان صحفي، اليوم الإثينين، إلى أن ذلك جاء بناءً على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن.
وأضاف أن مجلس النواب صوت أيضا بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021.م بشأن انتخاب مجلس النواب، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة.
وشدد على أن البرلمان صوت بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة ليبية ويستثنى من القانون المتحصلين على منحة الزوج والزوجة.
وأوضح أن البرلمان صوت بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية، كما صوت بالإجماع على مشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي.
وتطرق إلى أن البرلمان ناقش المذكرة المُقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، وتم التأكيد على بقاء القوانين الإنتخابية وفقاً لما أقرهُ المجلس.
وبذلك عُلقت الجلسة إلى غدٍ الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى