أهم الأخبارليبيا

بمتابعة الحويج.. اللجنة التحضيرية للاقتصاد الأخضر تختتم اجتماعها الرابع

عقدت اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي حول الاقتصاد الأخضر اجتماعها الرابع والختامي يوم الخميس ، وذلك برئاسة عوض امحميد، وبمتابعة مباشرة من وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج.

وجاء الاجتماع الذي استضافه الجهاز الوطني للتنمية، لمتابعة التحضيرات النهائية لانطلاق فعاليات اليوم الدراسي المقرر تنظيمه تحت شعار “تنويع الاقتصاد الليبي ضرورة وطنية” بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، والذي سيقام في بلدية الجفرة يوم 23 أكتوبر الجاري.

خلال الاجتماع، تم اعتماد المحاور العلمية للجلسة الخاصة باليوم الدراسي، حيث أكد رئيس اللجنة، عوض امحميد، على أهمية التركيز على المزارعين باعتبارهم القوة الإنتاجية الأساسية، مع إعطاء الأولوية لمنتجات التمور ثم باقي المنتجات الزراعية الليبية.

كما أشار إلى دعم رئيس مجلس الوزراء، د. أسامة حماد، ومتابعة معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي، مما يعكس أهمية هذا الحدث في تطوير الاقتصاد الوطني.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة، ووزارة الزراعة، ومصلحة الجمارك، لضمان مشاركة فاعلة من المزارعين ورجال الأعمال والمصدرين، مع التركيز على فتح آفاق جديدة لتسويق المنتجات الزراعية الليبية، وخاصة التمور، وفق المعايير العالمية.
الطرابلسي: نسعى لإيجاد حلول جذرية للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود

زر الذهاب إلى الأعلى