ليبيا

بن صالح: بعض الأشخاص مصدراً خطيراً لتهديد الأمن والاستقرار لليبيا

طالب سليمان بن صالح، محلل قنوات الإخوان للشأن العسكري، رئيس حكومة الوحدة منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، بضرورة محاسبة من وصفهم بـ«طواغيت» جهاز الردع واللواء 444 حسابا عسيرا، بحسب تعبيره.

 

وقال بن صالح، في منشور عبر «فيسبوك»: “كتبت في الأسبوع الماضي عن الديربيات القتالية التي تحدث في العاصمة بين الأجهزة الأمنية، ولم يمض وقت طويل حتى اندلع الديربي الذي حدث ليلة البارحة بين الردع و444، وهذا ليس لأنني أعلم بما سيحدث في المستقبل فعلم ذلك لله وحده، ولكني أقرأ المستقبل من خلال الحاضر والواقع”، على حد قوله.

 

وأضاف “ما حدث البارحة سيتكرر طالما تواجد الطواغيت في هذه الأجهزة، وأقول الطواغيت؛ لأنهم ليس لديهم أدنى شعور بالمسؤولية عن الرعب الذي يحدثونه بين الناس عندما يفتحون فوهات أسلحتهم لتصب نيرانها وتقرقع بأصواتها في الأحياء والشوارع غير مبالين بما تحدثه المواجهات بينهم من خسائر مادية ومعنوية وسفك للدماء وزهق للأرواح”، وفقا لحديثه.

 

وتابع “إذا لم تستطع الحكومة محاسبة من تسبب ومن اشترك ومن أصدر الأوامر في مواجهات البارحة ويكون الحساب عسيراً فإن هذا الرعب لن ينته، وسيظل هؤلاء مصدراً خطيراً لتهديد الأمن والاستقرار في أي وقت”، بحسب وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى