ليبيا

«بوقعيقيص»: سينطلق قطار ليبيا نحو الاستقرار بإنجاز الانتخابات

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

قالت آمال بوقعيقيص، عضو ملتقى الحوار السياسي، إن بيان المفوضية الوطنية للانتخابات اليوم موفق جدا في تأكيده على أن مجلس النواب ليس طرف سياسي ولكنه السلطة التشريعية التي تلتزم المفوضية بقوانينها.

وأضافت بوقعيقيص، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”وكذلك إعلانه عن أن النتيجة النهائية في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية ستكون مع نتيجة الانتخابات البرلمانية مما يحقق التزامن بين العمليتين ولو بطريق آخر”.

وتابعت:” يبقى أن يحدد تاريخ الانتخابات البرلمانية لتتزامن مع الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية سواء تم ذلك بتعديل في القانون أو عبر اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات البرلمانية”.

واستطردت:” أخيرًا سينطلق قطار ليبيا نحو الاستقرار ومؤتمر باريس القادم الذي تحضره نائبة الرئيس الأمريكي سيكون السيف الذي في حده الفصل بين الجد والهزل”.

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، قد أكد أن الجهاز القضائي هو الذي يحتكم إليه في الخلافات، مشيرا إلى أن المفوضية لن تتساهل مع أي محاولة للتعدي على صلاحياتها.

وقال السائح، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد:” اليوم نقدم خطة المفوضية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وسيتم غدا تقديم قائمة الناخبين المسجلين لدى المفوضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى